44266666 - 974+   تسجيل الدخول
خريطة الموقع أتصل بنا English  
   






   
Facebook Youtube Twitter RSS Instagram
وزير البلدية يرأس وفد قطر بمؤتمر العمل البلدي السابع بالبحرين





ترأس سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني وفد دولة قطر المشارك في مؤتمر ومعرض العمل البلدي الخليجي السابع الذي افتتحه بمدينة المنامة .

 معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس الوزراء البحريني ،  تحت شعار ?دور العمل البلدي في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية?.
وشاركت وزارة البلدية والتخطيط العمراني بجناح مميز بالمعرض المصاحب للمؤتمر ، حيث عرضت فيه العديد من الخدمات الإلكترونية ، وقد أبدى معالي نائب رئيس الوزراء البحريني إعجابه بجناح الوزارة ، خاصة الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الأيفون والأندرويد وخدمة دليله والرقم الموحد للمباني والعقارات ، وقد قدم سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني له درعاً تذكاريا ، كما قام وزير المواصلات ووزير الأشغال العامة البحرينيين بزيارة الجناح وأبديا إعجابهما بالتطور في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية بوزارة البلدية.
ويضم وفد وزارة البلدية والتخطيط العمراني كل من السادة: وليد فهد المانع مدير مكتب الوزير، م.محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة ، عمر اليافعي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ، م. سلطان خميس الهلابي ضابط الاتصال بالأمانة العامة ، جاسم عبدالله أشكناني بإدارة العلاقات العامة والاتصال ، محمد علي صالح المالكي بإدارة نظم المعلومات.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر حتى يوم الخميس 26 أبريل الجاري، أربعين ورقة علمية تتناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بالعمل البلدي والعمراني والتنمية المستدامة، ومنها الاستراتيجيات التشاركية في العمل البلدي، وتفعيل هندسة إدارة المدن في تنمية المناطق, وتطوير العمل البلدي في إطار الرؤية الاقتصادية، ودور المجالس البلدية في التنمية الحضرية, وأهمية المراصد الحضرية في دعم وتنظيم العمل البلدي، ودور التخطيط العمراني في الارتقاء بالبيئة والإدارة المستدامة للمخلفات، وتطوير الإدارة الحضرية للمدن بالشراكة مع القطاع الخاص، وآثار المشاريع البلدية في تحقيق الاستدامة البيئية.
كما سيتم على هامش المؤتمر عقد ورشة عمل (للمباني الخضراء) كفعالية علمية متخصصة بمشاركة مجموعة كبيرة من الباحثين والمتخصصة بغرض دراسة تطبيقات منظومة المباني الخضراء وأفضل الممارسات الدولية بما يسهم في تعزيز التنمية الحضرية المستدامة، كما سيتم إقامة ورشة عمل نوعية تستعرض فيها سبع مدن خليجية وعربية تجربتها في إنشاء وإدارة المراصد الحضرية كمراكز لرصد المؤشرات التنموية ودورها في توجيه التنمية بمختلف مجالاتها، وذلك بغرض تعزيز الخبرات والتجارب في مجال التنمية العمرانية والحضرية?.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب للعمل البلدي تشارك فيه وزارة البلدية والتخطيط العمراني وعدد من وزارات دول مجلس التعاون المعنية بشؤون البلديات وكذلك المجالس البلدية وشركات القطاع الخاص.


تاريخ الخبر :25/04/2012



اخبار مرتبطة:
قراءة : 1141      طباعة : 304      إرسال لصديق : 0


أضف تعليق :
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق




أدخل النص في الصورة بالأعلي